رعاية المكابح المانعة للانغلاق
نظام المكابح المانعة للانغلاق حساس للرطوبة ، والتي يمكن أن تدمر
مضخة ABS باهظة الثمن وتعفن خطوط الفرامل من الداخل. نظرًا لأن سائل الفرامل يجذب الرطوبة ، فيجب
"نزفه" أو تطهيره كل ثلاث سنوات على الأقل ، أو كما هو محدد في دليل
المالك الخاص بك.
افحص زيت المحرك عند كل تعبئة أخرى
للحصول على قراءة دقيقة ، اتبع هذا الإجراء:
· قم بتشغيل أو قيادة سيارتك
لمدة 15 دقيقة لتسخين الزيت ؛ ثم أوقف السيارة في مكان مستو. قم بإيقاف تشغيل المحرك وانتظر 15 دقيقة للسماح
للزيت الموجود في المحرك بالتصريف مرة أخرى إلى وعاء الزيت.
· قم بإزالة مقياس العمق
وامسحه بمنشفة ورقية أو قطعة قماش. أعد إدخال مقياس العمق ، وتأكد من دفعه بالكامل
، ثم اسحبه للخارج مرة أخرى للتحقق من مستوى الزيت. يجب
أن يكون في مكان ما بين علامات التجزئة على مقياس العمق.
· أضف نوع وكمية الزيت كما هو
محدد في دليل المالك ،
إذا لزم الأمر.
كان والدك يعلم أن التغييرات المتكررة في الزيت كانت أساسية للحفاظ
على سيارته Buick على الطريق لمدة عام آخر. وبينما توصي أدلة المالك الخاصة بسيارات اليوم بزيادة
الفواصل الزمنية الطويلة بين تغييرات الزيت ، تظل الحقيقة قائمة - حيث تقوم
التغييرات المتكررة بإخراج الأوساخ الكاشطة والجزيئات المعدنية من المحرك ، مما
يطيل من عمره. توصي معظم أدلة المالك بفاصل زمني أكثر تكرارًا "للحالات
الشديدة". لزيادة عمر محرك سيارتك إلى الحد الأقصى ، اتبع توصيات الفواصل
الزمنية الشديدة ، خاصةً إذا كنت تقود بانتظام في حركة مرور متقطعة.
لا تفرط في ملء علبة المحرك الخاصة بك بالزيت. إذا قمت بذلك ، يمكن للزيت أن
يرتفع إلى العمود المرفقي ، حيث ستتحول فقاعات الهواء إلى الزيت. لا يمكن لمضخة الزيت أن تقوم
بعمل جيد في تدوير الزيت بفقاعات الهواء. يمكن أن تكون النتيجة سخونة زائدة وضغطًا على مكونات
المحرك. قد يؤدي الملء الزائد أيضًا إلى إتلاف شمعات الإشعال. في الواقع ، يعتبر الملء المفرط
فكرة سيئة مع جميع سوائل السيارات.
امسح
قابس وعاء الزيت نظيفًا
إذا قمت بتغيير الزيت بنفسك ، فقم بتنظيف سدادة التصريف
والغسالة بقطعة قماش قبل إعادة تركيب وعاء الزيت. بعض المقابس ممغنطة لحبس الجزيئات المعدنية.
هناك عدة فلاتر (أهمها الزيت والوقود وناقل الحركة
والهواء) مهمة للحفاظ على محرك سيارتك ، ويجب تغييرها وفقًا للجدول الزمني في دليل
المالك أو على النحو التالي:
· قم بتغيير فلتر الزيت على الأقل عند كل تغيير زيت آخر
- يكون كل تغيير أفضل لأن الفلتر القديم يحتوي على ما يقرب من ربع لتر
من الزيت المتسخ الذي سيبقى مع الزيت الجديد النظيف. إذا
قمت بتغيير الزيت بنفسك ، فقم بمسح خيوط المرشح باستخدام مادة تشحيم مضادة للتكتل
، متوفرة في متاجر مستلزمات السيارات.
· افحص مرشح الهواء كل شهرين واستبدله عندما يكون متسخًا أو كجزء من عملية ضبط.
عادةً ما يكون الوصول إلى فلاتر الهواء أسهل من فلاتر الزيت ، حيث تجدها أسفل
الغطاء المعدني الكبير في محرك مكربن أو في صندوق مستطيل في محرك محقون بالوقود
- راجع دليل المالك لمعرفة الموقع الدقيق. إطالة
عمر فلاتر الهواء عن طريق نفخها بالهواء المضغوط لتنظيفها.
· على الرغم من ادعاءات صانعي الوقود والتجار أن بعض فلاتر الوقود الجديدة لا تحتاج أبدًا إلى التغيير ، فمن الذكاء القيام بذلك مرة واحدة في السنة.
سيؤدي انسداد فلتر الوقود إلى ضعف أداء المحرك (التردد وصعوبات البدء)
وهو تحذير مبكر باحتمالية حدوث تآكل في خزان الغاز لديك.
· قم بتغيير مرشح سائل ناقل
الحركة بعد أول 5000 ميل (8000
كم) من القيادة وكل 25000 ميل (40.000 كم) أو عامين بعد ذلك.
يعد صمام PCV (التهوية الإيجابية لعلبة المرافق) جهازًا للتحكم في الانبعاثات في
السيارات القديمة - تحقق من دليل الخدمة لمعرفة ما إذا كانت سيارتك بها واحدة. يعيد الصمام تدوير الغازات
المحترقة جزئيًا من علبة المرافق بالمحرك إلى غرفة الاحتراق. مهم للمحرك الذي يعمل بشكل صحيح ، يجب تغيير الصمام كل
30000 ميل (48000 كم) أو كما هو محدد في دليل المالك الخاص بك. بالإضافة إلى مساعدتك في الحصول
على أقصى استفادة من خزان البنزين ، فهو يساعد على منع تراكم الحمأة الضارة
والتآكل. عند استبدال صمام PCV ، تأكد من استخدام الصمام الصحيح وإلا فقد تتلف محرك سيارتك.
استخدم درجة لزوجة الزيت الموصى بها في دليل المالك
الخاص بك لنطاق درجة الحرارة الذي تتوقعه للموسم القادم. ستوفر الدرجات الأخف (اللزوجة المنخفضة ، مثل SAE 5W-30) ، والتي يتم تحديدها غالبًا لمحركات السيارات
الأصغر حجمًا اليوم ، بداية أسهل وحماية أفضل للمحرك في فصل الشتاء ومسافة محسنة
للغاز على مدار العام ، وذلك بفضل احتكاك داخلي أقل للمحرك. لا تستخدم الزيت بدرجة ثقيلة في أجواء الشتاء الباردة
وإلا ستخاطر بتلف محرك سيارتك.
حافظ على الإرسال- الجيربوكس ونوع الزيت
قم بتغيير سائل ناقل الحركة الأوتوماتيكي والمرشح بعد
أول 5000 ميل (8000 كم) وبعد كل 25000 ميل (40000 كم) أو عامين بعد ذلك ، أو على
النحو الموصى به في دليل المالك الخاص بك. إذا كنت تستخدم سيارتك للقطر ، قم بتغيير السائل
والفلتر كل عام. بالنسبة إلى ناقل الحركة اليدوي ، قم بتغيير زيت التشحيم (زيت
المحرك أو زيت التروس ، حسب السيارة) بعد أول 5000 ميل وبعد كل 50000 (80000 كم)
بعد ذلك. استخدم زيت المحرك الصناعي أو لوب التروس لإطالة عمر ناقل الحركة
ما لم توصي الشركة المصنعة بخلاف ذلك.
ضع في
اعتبارك إضافة مبردات الزيت
إذا كنت تخطط للقيام بالكثير من عمليات القطر ولم تكن سيارتك مجهزة بالفعل بمبردات ، ففكر في إضافتها. إن مبردات زيت المحرك وسوائل ناقل الحركة ما بعد البيع هي إضافات بسيطة ومنخفضة التكلفة تعمل على نفس مبدأ رادياتير سيارتك. يتدفق السائل من خلالها ، والعديد من الزعانف الصغيرة تمتص الحرارة وتبددها. يمكن أن تضيف درجات حرارة التشغيل الأكثر برودة لزيت المحرك وسائل ناقل الحركة بشكل كبير إلى عمر المحرك وناقل الحركة
نحن نقوم ايضا بشراء جميع انواع السيارات المستعملة والسكراب من امام منزلك كل ماعليك ان تتصل بنا وسنصلك اينما كنت 971555540097
ريكفري - مصفح - ريكفري الشعبية- ريكفري العين - ريكفري طريق العين
بامكانكم الاتصال بنا في اي وقت طوال ايام الاسبوع 24/7 =
971555540097+
تعليقات
إرسال تعليق